الخميس، 24 سبتمبر 2009

بقدم أبو تريكة الأهلى يغرد منفرداً بعد هزيمته لبترول أسيوط



الأهلى يفوز بقدم أبو تريكة
أكد الفريق الأول لكرة القدم بنادى الأهلى، انفراده بصدارة الدورى العام برصيد 14 نقطة بعد الفوز على فريق بترول أسيوط بهدف نظيف أحرزه محمد أبو تريكة فى الدقيقة 77، فى المباراة التى جمعت بينهما مساء اليوم على استاد الكلية الحربية فى ختام مباريات الأسبوع السادس.

بهذه النتيجة يرتفع رصيد الأهلى إلى 14 نقطة، بينما يتوقف رصيد البترول عند 3 نقاط وله مباراة مؤجلة أمام حرس الحدود من الأسبوع الخامس من الدورى العام.


بدأت المباراة سريعة وحماسية من الفريقين، وتنوعت ما بين هجوم مكثف من لاعبى الأهلى مع بعض الهجمات لفريق البترول على فترات، وكاد أحمد حسن من تصويبة قوية فى  الدقيقة 5 إحراز هدف التقدم للأهلى يتصدى لها ياسر قدرى حارس البترول بعدها كثف  الأهلى هجومه من عرضيات سيد معوض ناحية الشمال وأحمد فتحى ناحية اليمين.

الهزيمة كشفت العورات..اتهام ميدو بالهروب من مباراة الإسماعيلى للفسحة بشرم الشيخ





من مصادر داخل نادى الزمالك أن مهاجم الفريق أحمد حسام "ميدو" لم يغب عن مباراة الإسماعيلى بسبب الإصابة، مثلما أعلن  الجهاز الفنى والطبى للفريق،                                                    إنما المؤكد أن ميدوتهرب من المباراة  بداعى الإصابة
  ليتمكن من السفر لشرم الشيخ لقضاء إجازة العيد والفسحة مع بعض الشخصيات الإنجليزية التى يرتبط معها ببزنس خاص، حيث يعد ميدو لمشروع قرية سياحية بشرم الشيخ بالشراكة مع بعض رجال الأعمال الإنجليز
.

واكتشف مسئولو الزمالك الأمر بالصدفة البحتة من خلال بعض معارفهم المتواجدين بشرم الشيخ الذين أكدوا لهم تواجد ميدو هناك ثانى أيام العيد، وهو اليوم الذى تم فيه اختيار قائمة الفريق لمباراة الإسماعيلى والدخول فى معسكر مغلق مساء اليوم نفسه، والمفاجأة التى تكشف هروب اللاعب من المباراة أن اللاعب سافر من القاهرة لشرم الشيخ على طائرة مصر للطيران وهو الأمر الذى يحتاج معه أن يؤكد أى شخص حجزه قبل السفر بعدة أيام، خاصة وأن فترة العيد يطلق عليها فى الوسط السياحى "هاى سيزون"، وهو ما يؤكد أن النية كانت مبيتة لدى ميدو للسفر فى اليوم المحدد نفسه مسبقا، وقام بالحجز على متن الطائرة المتجهة لشرم الشيخ دون أدنى اعتبار لتواجده مع الفريق فى هذه المباراة الهامة.








كوتوكو الغانى نادى القرن الإفريقى --- الأهلى ثانياً والزمالك ثالثاً..



أعلن الاتحاد الدولى للتأريخ والاحصاء فى بيان على موقعه الرسمى حصول نادى أشانتى كوتوكو الغانى على لقب نادى القرن الإفريقى، لينهى الصراع الدائر بين قطبى الكرة المصرية الأهلى والزمالك اللذين جاءا فى الترتيب الثانى والثالث على التوالى.

جاء تصنيف اتحاد التأريخ والإحصاء وفقاًَ لنتائج الفرق فى بطولات أفريقيا المختلفة دون الأخذ بنتائج البطولة الأفروآسيوية، واحتسبت على النحول التالى:

دورى أبطال إفريقيا: 4 نقاط للفوز، ونقطتين للتعادل، ولا شىء للهزيمة.


أبطال الكئوس: 3 نقاط للفوز، ونقطة ونصف للتعادل، ولا شىء للهزيمة.


كأس الاتحاد الإفريقى: نقطتان للفوز، ونقطة للتعادل، ولا شىء للهزيمة.


كأس السوبر الإفريقى: 3 نقاط ونصف للفوز، و1.75 نقطة للتعادل، ولا شىء للهزيمة.

وحصل كوتوكو على 149 نقطة محتلاً صدارة التصنيف، فيما جاء الأهلى فى المركز الثانى برصيد 131.5 نقطة، وجاء الزمالك ثالثا برصيد 126.75 نقطة. وبرر اتحاد التأريخ والاحصاء عدم حصول الأهلى على اللقب بأن نتائجه الرائعة فى البطولات الإفريقية جاءت متأخرة، ولم تدخل فى الحسابات لكى يفوز الأهلى بلقب نادى القرن.




جاء ترتيب أفضل عشرة فرق إفريقية على النحو التالى:



1- أشانتى كوتوكو الغاني 


2- الأهلى المصرى.


3- الزمالك المصرى.


4- كانون ياوندى الكاميرونى.


5- أسيك ميموزا الإيفوارى.


6- هارتس أوف أوك الغانى.


7- الترجى التونسى.


8- هافيا كوناكرى الغينى.


9- أفريكا سبور الإيفوارى.


10- مازيمبى الكونجولى.






فيما جاء ترتيب الفرق المصرية كالآتى:


2- الأهلى.


3- الزمالك.


14- الإسماعيلى.


19- المقاولون العرب.


42- غزل المحلة.


77- الاتحاد.


97- المنصورة.


112- المصرى.







أنظار العالم تتجه إلى «برج العرب» لمتابعة حفل افتتاح كأس العالم للشباب



تتجه أنظار الملايين من عشاق كرة القدم صوب استاد برج العرب بالإسكندرية مساء اليوم «الخميس»، لمتابعة "حفل افتتاح مونديال الشباب الذى تستضيفه مصر خلال الفترة من (24 سبتمبر حتى 16 أكتوبر)"‎.‎

وسيتم نقل الحفل على الهواء مباشرة عبر (80 قناة تليفزيونية) لأكثر من (100 مليون مشاهد).

ويحضر الرئيس «"محمد حسنى مبارك» الافتتاح لإعلان إشارة البداية، وإلى جانبه عدد من الشخصيات العالمية والرياضية يتقدمهم «"أحمد نظيف»، رئيس مجلس الوزراء، وعدد كبير من الوزراء و«جوزيف بلاتر» رئيس الاتحاد الدولى وأعضاء "المكتب التنفيذى بالفيفا وعدد كبير من رؤساء الاتحادات القارية، يتقدمهم «ميشيل بلاتينى» رئيس الاتحاد الأوروبى "و«عيسى حياتو» رئيس الاتحاد الأفريقى، وعدد من نجوم القارة السمراء منهم «عبيدى بيليه»، بالإضافة إلى «سمير "زاهر» رئيس اتحاد الكرة وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد.

يبدأ حفل الافتتاح فى السادسة وخمسين دقيقة بكلمة "افتتاحية للمهندس «هانى أبوريدة» للترحيب بالضيوف، تعقبها كلمة للمهندس «حسن صقر»، رئيس المجلس القومى "للرياضة، ثم «جوزيف بلاتر»، رئيس الاتحاد الدولى، ويعلن الرئيس مبارك بعد ذلك انطلاق البطولة‎

وسيستغرق حفل الافتتاح (20 دقيقة) تقتصر على العروض الإلكترونية حفاظاً على أرضية الاستاد، وتعتمد على "الإبهار التكنولوجى من خلال عرض عدد من اللوحات الفنية التى تحكى تاريخ الحضارات خاصة المصرية "وتاريخ الدول المشاركة، ويختتم الحفل بأغنية للمطرب «عمرو مصطفى» أعدت خصيصاً للبطولة، وقد أقيمت أمس "وأمس الأول بروفتان ختاميتان حضرهما المهندس «حسن صقر» و«هانى أبوريدة». وسيستضيف استاد برج العرب "حفل الافتتاح فقط، ويشارك فى البطولة (24 منتخبا)ً وتقام المباريات على سبعة ملاعب فى خمس محافظات، هى "استادات (القاهرة والإسكندرية والإسماعيلية وبورسعيد وبرج العرب واستاد مبارك بالسويس والإنتاج الحربى) "بمدينة السلام.

وقام المجلس القومى للرياضة بتجديد أربعة ملاعب بشكل كامل لاستضافة البطولة، وهى استادات "القاهرة والإسكندرية وبورسعيد والإسماعيلية، بالإضافة إلى استاد السويس الذى تم تخصيصه لتدريب فرق "مجموعة السويس بتكلفة (165 مليون جنيه) ، فيما قامت القوات المسلحة ببناء استادين جديدين هما مبارك وبرج "العرب.

ويتسع استاد القاهرة لنحو (74 ألف متفرج)، فيما يتسع استاد الإسكندرية لنحو (17 ألف متفرج) ويصل عدد "المتفرجين فى استاد بورسعيد إلى (16 ألفاً) ، أما استاد الإسماعيلية فتصل سعته إلى (24 ألف متفرج).

من جانبه "أعرب المهندس «هانى أبوريدة» عن أمله فى أن تخرج البطولة فى أبهى صورها، وتوقع أن تشهد البطولة حضوراً "جماهيرياً مكثفاً فى حالة نجاح المنتخب المصرى فى التأهل لدور الأربعة‎.‎






وشدد على أن نجاح كأس الأمم الأفريقية 2006 أعطى انطباعاً جيداً بقدرة مصر على استضافة الأحداث "الكبرى‎.‎

الثلاثاء، 22 سبتمبر 2009

الجماهير تلقى بالزجاجات الفارغة على اللاعبين والجهاز الفنى..وحازم إمام يبكى فى المدرجات بعد هزيمة الزمالك


شاهد عدد كبير من جماهير الزمالك، التى حضرت مباراة الفريق أمام طلائع الجيش، والتى انتهت بهزيمته بهدف نظيف، حازم إمام عضو مجلس الإدارة وهو يبكى فى مقعده بالمدرجات داخل ستاد الكلية الحربية.

وفشلت جميع محاولات الإعلاميين والجماهير فى الحصول على تعليق من عضو مجلس الإدارة، الذى كان فى حالة يرثى لها عقب المباراة، ولم يجد ما يتحدث به مكتفياً بالبكاء على الحال الذى وصل إليه الفريق وفقده 8 نقاط كاملة من مجموع 15 نقطة هى مجموع نقاط المباريات التى أداها الفريق فى الأسابيع الخمس الأولى من عمر الدورى.

وكان حازم إمام وزميله بالمجلس رؤوف جاسر قد ظلا باقيان لفترة طويلة عقب المباراة فى أماكنهما بالمدرجات، منعاً للاصطدام بالجماهير الغاضبة من سوء مستوى الفريق، والتى عبرت عن حالتها بإلقاء الزجاجات الفارغة على اللاعبين والجهاز الفنى وأعضاء المجلس عقب نهاية المباراة.

فيما ظل اللاعبون داخل غرف خلع الملابس باستاد الكلية الحربية وقتاً طويلاً قارب من النصف ساعة كاملة، خوفاً من حدوث أى إشتباكات مع الجماهير التى ظلت منتظرة اللاعبين أمام غرف خلع الملابس ولم يفرقهم سوى رجال الأمن.

حازم إمام يغيب عن الزمالك أمام الجونة



أصبح فى حكم المؤكد غياب حازم أمام ظهير الزمالك الأيمن عن مباراة فريقه المقبلة
أمام الجونة فى الأسبوع السابع من الدورى العام يوم 20 أكتوبر المقبل عقب استئناف الدورى بعد فترة التوقف الحالية، وذلك عقب حصول اللاعب على الإنذار الثالث فى مباراة فريقه أمام الإسماعيلى التى انتهت بهزيمة الزمالك بهدف نظيف.
ومن المنتظر أن يفرض الجهاز الفنى للزمالك بقيادة الفرنسى هنرى ميشيل عقوبة مشددة على اللاعب حسب لائحة الفريق التى تنص على تغريم اللاعب الذى يحصل على 3 إنذارات لعقوبة مالية كبيرة تقترب من 50 ألف جنيه.

الأهلى حائر فى تشكيل خط هجومه أمام البترول



حسام البدري

 حيرة شديدة انتابت أعضاء الجهاز الفنى للنادى الأهلى، بسبب النقص الحاد الذى يعانى منه خط الهجوم الأحمر قبل مباراته أمام بترول أسيوط والمقامة غدًا الأربعاء فى الأسبوع السادس من الدورى العام.

ويفاضل الجهاز الفنى بقيادة حسام البدرى بين إحدى طريقتين للبدء بأحدهما فى خط الهجوم، الأولى وهى الأقرب للتنفيذ تعتمد على اللعب بثلاثة مهاجمين بطريقة الهرم المقلوب.. العجيزى فى الأمام وخلفه أبو تريكة وأحمد حسن أو محمد بركات حال تأكد شفائه من الإصابة، والثانية الاعتماد على مهاجمين صريحين، خلفهما صانع ألعاب وهى بعيدة نسبيًا فى ظل نقص المهاجمين.

ويختتم الأهلى فى الخامسة والنصف من مساء اليوم، الثلاثاء، استعداداته لمباراة بترول أسيوط غدا فى الأسبوع السادس للدورى الممتاز باستاد الكلية الحربية ويعلن الجهاز الفنى للفريق بقيادة حسام البدرى قائمة الـ18 لاعبا الذين سيدخلون معسكرا مغلقا عقب انتهاء تدريب اليوم، وربما يختار البدرى 19 لاعبا كما حدث فى مباراة المصرى الأخيرة.

قبل توقف المسابقة بسبب كأس العالم للشباب مواجهة قوية بين الزمالك والإسماعيلي بالجولة الـ6 للدوري المصري



تنطلق الثلاثاء 22-9-2009، الجولة السادسة من الدوري المصري لكرة القدم والتي من المتوقع أن تشهد مواجهة قوية بين الزمالك والإسماعيلي، في حين تبدو مهمة الأهلي المتصدر وحامل اللقب سهلة أمام بترول أسيوط الذي يحتل المركز قبل الاخير الاربعاء المقبل.

 
ويلعب الثلاثاء أيضاً غزل المحلة مع بتروجيت والإنتاج الحربي مع المقاولون العرب وطلائع الجيش مع المصري، ويلعب الأربعاء في ختام المرحلة حرس الحدود مع المنصورة واتحاد الشرطة مع إنبي والجونة مع الاتحاد السكندري.

 
ويأمل الزمالك بقيادة الفرنسي هنري ميشيل في العودة إلى المستوى الذي يؤهله للمنافسة على اللقب الغائب عنه منذ سنوات رغم الدعم المادي والفني والاستقرار الاداري والزخم بالنجوم أمثال أحمد حسام "ميدو" وعمرو زكي العائدين من الدوري الإنكليزي، إلى جانب شيكابالا والغاني إبراهيم ايوا ومحمود فتح الله وهاني سعيد.

 
وكثف عبدالرحيم محمد المدرب العام للفريق جلساته مع بعض اللاعبين لرفع معنوياتهم، كما عمل على تصحيح بعض أخطاء اللاعبين في تمركزهم والبطء في الارتداد بعد انهاء الهجم

 
من جانبه أكد المدير الفني للاسماعيلي عماد سليمان ثقته بلاعبيه رغم إصابة عناصر مؤثرة في الفريق امثال يوسف جمال وعمر جمال وعبدالله السعيد وأحمد خيري والتونسي محمد السيليتي.


يحتل الزمالك المركز الرابع برصيد 7 نقاط والإسماعيلي المركز الثالث بثماني نقاط.

 
وفي حين ينشغل الزمالك والإسماعيلي بمباراة قمة، فإن الفرصة تبدو متاحة أمام الأهلي لتوسيع فارق النقاط في الصدارة نظراً لفارق المستوى عن منافسه بترول أسيوط.


ويتصدر الأهلي برصيد 11 نقطة، مقابل 3 نقاط فقط لبترول اسيوط.

 
يغيب عن الأهلي محمد أبوتريكة وحسام عاشور للإصابة والليبيري فرانسيس افوركي لطرده أمام المصري.


وشدد حسام البدري المدير الفني للأهلي على اللاعبين من أجل الالتزام بالتعليمات وعدم التخلي عن الخطة المرسومة ودور كل لاعب في الملعب والاستفادة من الاخطاء التي وقع فيها الفريق امام طلائع الجيش رغم الفوز 4-2.

 
ووضح من التدريبات الأخيرة احتمال عودة المهاجم عماد متعب ولو إلى دكة البدلاء كأحد الحلول التهديفية التي يجهزها البدري في الفترة القادمة.


ويحل بتروجيت صاحب المركز الثاني بثماني نقاط ضيفاً على غزل المحلة الرابع عشر بأربع نقاط، حيث سيحاول الفوز لتعزيز رصيده والبقاء على مقربة من الصدارة التي فقدها بخسارته المفاجئة امام الجونة.







الزمالك الباحث عن التعويض يصطدم بقوة الدراويش


يخوض الفريق الكروى الأول بنادى الزمالك فى السابعة والنصف مساء اليوم «الثلاثاء» مباراة قوية عندما يستضيف نظيره الإسماعيلى على أرض ملعب استاد الكلية الحربية، ضمن مباريات الجولة السادسة للدورى الممتاز. يدخل الزمالك اللقاء ولا بديل أمامه سوى الفوز للاستمرار فى المنافسة على لقب بطولة الدورى، بعد أن فقد ثمانى نقاط على مدار خمس مباريات خاضها حتى الآن، كما يسعى الفريق لمصالحة جماهيره الغاضبة وتعويضها عن الخسارة فى الجولة الماضية أمام طلائع الجيش بهدف نظيف. وحرص الفرنسى هنرى ميشيل، المدير الفنى، على الاجتماع باللاعبين قبل المران الأخير للتأكيد على ضرورة الفوز فى هذه المباراة المصيرية قبل فترة التوقف الطويلة للدورى.

وينتظر أن يجرى ميشيل تعديلات كبيرة على التشكيل، خصوصاً مع عودة نجم الفريق محمود عبدالرازق «شيكابالا» بعد شفائه من الإصابة، ووفقاً للتدريب الأخير فسيخوض الزمالك المباراة بتشكيل مكون من: محمد عبدالمنصف فى حراسة المرمى، وهانى سعيد وأحمد مجدى وعمرو الصفتى فى الدفاع، أحمد الميرغنى «رحيم إيوا» حسن مصطفى فى وسط الملعب وشيكابالا وعمرو زكى وشريف أشرف «ميدو» فى الهجوم.
وعلى الجانب الآخر، يدخل الإسماعيلى اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد الفوز على الاتحاد السكندرى بهدف نظيف فى الجولة الماضية، ويسعى أبناء الدراويش لاستغلال حالة عدم التوازن لفريق الزمالك وتراجع نتائجه فى الفترة الأخيرة.

 
ويغيب عن الفريق عبدالله السعيد بعد إصابته بكسر فى مشط القدم بجانب أحمد خيرى وعمر جمال أما أحمد الجمل فتحسنت حالته وسيكون على دكة البدلاء، وينتظر أن يمثل الإسماعيلى عصام الحضرى وأيمن رمضان ومعتصم سالم وإبراهيم يحيى وأحمد أبومسلم وأحمد سمير فرج ومحمد حمص ومهاب سعيد وأحمد صديق ومحمد محسن أبوجريشة وأحمد على.



بثلاثية لاتصد ولاترد بتروجيت يغزل المحلة والحربى يعبر المقاولون والجيش يهزم المصرى



عمق بتروجيت جراح مضيفه غزل المحلة بعد الفوز الكبير الذي حققه علي ملعب غزل المحلة بنتيجة 3-1 في اللقاء الذي أقيم مساء الثلاثاء ضمن منافسات المرحلة السادسة للدوري الممتاز.

ورفع بتروجيت رصيده الي 11 وارتقي للمركز الثاني في انتظار مباراة الإسماعيلي والزمالك، فيما توقف رصيد غزل المحلة عند 4 نقاط ويبقي في المركز الرابع عشر
 
انتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف لكل فريق، حيث تقدم بتروجيت في الدقيقة 38 عن طريق محمد ذكري من متابعة ناجحة لتسديدة ايريك بيكوي المرتدة من القائم الأيمن، ثم تعادل للمحلة محمد العتراوي في الدقيقة 45 من ركلة حرة مباشرة سكنت شباك احمد فوزي.

وفي الشوط الثاني تلقت شباك هدفين في دقيقتين، ففي الدقيقة 63 سدد البديل فرج شلبي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء أخذت طريقها للمرمي، وبعدها ذهبت كرة نفس اللاعب المرفوعة من ضربة ثابتة الي الشباك دون تدخل اي لاعب.

وعلي استاد جهاز الرياضة، حقق الإنتاج الحربي نتيجة كبيرة علي المقاولون العرب قوامها ثلاثة أهداف مقابل هدف، ليرفع رصيده الي 9 نقاط ويقفز للمركز الثالث مؤقتا، فيما تجمد رصيد المقاولون عند 6 نقاط ويبقي في المركز العاشر.

سجل أهداف الإنتاج الحربي حسن موسي (هدفين) في الدقيقتين 5 و21، وجمعة مشهور في الدقيقة 16، بينما سجل هدف المقاولون خالد يسري في الدقيقة 42 من عمر المباراة.
 
كما حقق الجيش فوزا كبيرا على المصرى بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد ليرتفع رصيد الجيش الى 10 نقاط و يتوقف رصيد المصرى عند 4 نقاط فى المركز الثالث عشر .


الاسماعيلي يفوز علي الزمالك 1/0 وينافس الأهلي وبتروجيت علي القمة





واصل الزمالك مسلسل السقوط وإهداره للنقاط وفقد النقطة الـ11 خلال مشوار الدورى الذى لم يمر منه سوى 6 أسابيع فقط، وذلك عقب خسارته الثالثة فى الدورى أمام الإسماعيلى بهدف نظيف أحرزه عمرو السويلة فى الدقيقة 72 ليتجمد رصيده عند النقطة 7 ويرتفع رصيد الإسماعيلى للنقطة 11 ويزاحم الأهلى وبتروجيت على القمة.

شهدت المباراة إخراج حكم المباراة عصام عبد الفتاح الكارت الأصفر 6 مرات،4 ضد الإسماعيلى كانت من نصيب إبراهيم يحيى ومعتصم سالم وأيمن رمضان وعمرو السويلة، و2 ضد الزمالك كانت من نصيب شيكابالا وحازم إمام بخلاف كارت أحمر واحد ضد هانى سعيد مدافع الزمالك.

أداء الزمالك خلال المباراة بشكل عام جاء دون المستوى وجعله غير جدير بالفوز أوحتى التعادل، حيث ظهرت العشوائية فى الأداء والاعتماد على اللعب الفردى الذى وصل لحد الأنانية فى أوقات كثيرة وعلى الأخص من شيكابالا وشريف أشرف وعمرو زكى، وغابت الجماعية تماما فضلا عن هبوط الروح المعنوية للاعبين وعدم وجود دافع لتحقيق الفوز.

فى المقابل أدى الإسماعيلى مباراة جيدة إلى حد ما رغم غياب عدد كبير من عناصره الأساسية مثل عمر جمال وعبد الله السعيد ولكنه لم يكن الأداء المعروف عن الدراويش، وساعده على الفوز انخفاض مستويات لاعبى الزمالك، وعلى الأخص نجومه الكبار، ولم يساعد ذلك الوجوه الجديدة أبرزهم إبراهيم صلاح وإبراهيم آيوا على التألق رغم أنهما كانا الوحيدين اللذين أديا بشكل مقبول ومعهما المدافع أحمد مجدى وكذلك محمد عبد المنصف الذى أدى مباراة قوية وأنقذ أكثر من هدف معظمها كانت من انفردات إلا أنه أضاع كل هذا بتحمله جزءا كبيرا من مسئولية هدف المباراة الوحيد، خصوصا وأن الكرة التى سددها عمرو السويلة صاحب الهدف كانت ضعيفة، ويشترك دفاع الزمالك مع عبد المنصف فى مسئولية الهدف لعدم منع السويلة من التسجيل ويتركه يتصرف فى الكرة دون تدخل أو رقابة.

شيكا وزكى يقودان الزمالك أمام الإسماعيلى إبراهيم صلاح فى التشكيل الأساسى لأول مرة وغانم على حساب حازم



علم اليوم السابع وجود بعض التغييرات فى تشكيل فريق الزمالك خلال لقاء اليوم أمام الإسماعيلى، فى مقدمتها عودة محمود عبد الرازق شيكابالا للمشاركة فى اللقاء بعد غيابه فى المباراتين السابقتين أمام الاتحاد السكندرى وطلائع الجيش للإصابة. 

ومن المقرر أن يشارك أحمد غانم الظهير الأيمن على حساب حازم إمام، كما سيبدأ إبراهيم صلاح لاعب الوسط المباراة أساسيا لأول مرة رغم أنه كان خارج قائمة المباراة السابقة أمام الجيش.

ويتكون التشكيل من محمد عبد المنصف وأحمد مجدى وعمرو الصفتى وهانى سعيد وأحمد غانم وصبرى رحيل وإبراهيم صلاح وأيوا وشيكابالا وعمرو زكى وشريف أشرف.


ثلاثية إنبى تطيح بمدرب وفاق سطيف الجزائرى



أطاحت الهزيمة الثقيلة التى تعرض لها فريق وفاق سطيف الجزائرى بثلاثة أهداف مقابل هدف من نادى إنبى فى كأس الكونفيدرالية الإفريقية بالمدير الفنى للفريق الجزائرى رشيد بلجوت من منصبه.

وأكدت صحيفة "الخبر" الجزائرية، أن رئيس وفاق سطيف عبد الحكيم سرّار قرر إقالة بلحوت بسبب الخسارة "المخزية" أمام إنبى وقرر تعيين المدرّب المساعد على مشّيش فى منصب المدرّب الأول.

ووفقًا للصحيفة، فقد تم إبلاغ بلجوت المتواجد حاليا ببلجيكا لقضاء إجازة عيد الفطر بقرار الإقالة

يأتى هذا القرار رغم أن الخسارة لم تحرم الفريق الجزائرى من التأهل لنصف النهائى، وهو ما أثار العديد من علامات الاستفهام خول قرار إدارة النادى الجزائرى
ويواجه وفاق سطيف فى الدور نصف النهائى بطل نيجيريا فريق بايلسا يونايتد فى حين يواجه إنبى فريق الملعب المالى.